skip to Main Content

10 أفكار حدائق منزلية بسيطة مذهلة

هل تبحث عن افكار حدائق منزلية بسيطة غير مكلفة؟  لقد قمنا بتجميع بعض الأفكار السريعة لمساعدتك على توفير المال مع الاستمرار في جعل مساحتك الخارجية تبدو رائعة، حتى تتمكن من قضاء المزيد من الوقت في الاستمتاع بإجازتك.

لذا، هل أنت مستعد  لبث حياة جديدة في حديقتك؟ جرب أفكار و ديكورات حدائق منزلية صغيرة وبسيطة  بأقل ميزانية  لأي فناء أو حديقة بأي حجم …     

البستنة الإقتصادية

دعونا نوضح شيئًا واحدًا .في الواقع ، يتوفر كل فرد منا على حديقة جيدة التنظيم ومُعتنى بها جيدًا. تبدو البستنة وكأنها هواية متطلبة للغاية والطريق بين الفناء الخلفي المعتاد والحديقة المورقة المليئة بالأشغال الشاقة والعقبات المكلفة. لحسن الحظ ، نادرًا ما تبدو الأشياء كما تبدو ، وهناك طرق للحفاظ على ازدهار نباتاتك وميزانيتك. دعونا نلقي نظرة على بعضها.

أفضل نصائح البستنة المنخفضة التكلفة لحدائق منزلية جميلة

استخدم أدوات ومعدات البستنة المصنوعة يدويًا:

أو بعبارة أخرى – إعادة التدوير. ستندهش من معرفة عدد العناصر اليومية التي من شأنها أن تذهب سدى يمكن إعادة استخدامها في أدوات ومعدات بستنة رائعة و من اهمها نقدم :

أباريق الحليب القديمة: إذا كنت تعيش في منطقة أكثر برودة ، فسوف تسعد بمعرفة أنه يمكنك استخدام أباريق الحليب العادية لإنشاء دفيئات صغيرة وحماية الشتلات من الصقيع (يمكن استخدام أغطية الإبريق لتنظيم درجة الحرارة). يمكن أيضًا أن تكون الأباريق بمثابة مغارف مرنة للغاية وبأسعار معقولة أيضًا.

المقالي القديمة: املأها بالتربة المزروعة والإمدادات الأخرى وستحصل على مقعد وعاء محمول قابل للاستخدام تمامًا.

أهم  الأخطاء عند بدء البذور في الداخل

يعد انبات البذور  بالداخل في الوقت الغير مناسب أحد أكثر الأخطاء شيوعًا عندما يتعلق الأمر بالنمو من البذور.

استخدام البذور القديمة / منتهية الصلاحية :ستوفر لك حديقتك وأسرّة الزهور شهورًا من الزهور والخضروات. فلماذا نحاول الاحتفاظ ببنسات قليلة باستخدام بذور قد تكون قديمة؟ هذا خطأ في البستنة يمكن تجنبه بسهولة باستخدام بذور طازجة عالية الجودة دائمًا.

الاستخدام غير الكافي للتربة: تحتاج البذور إلى الكثير من التربة لتصبح نباتات جيدة!  لسوء الحظ ، فإن الخطأ الكبير الذي يرتكبه العديد من البستانيين هو استخدام التربة الرديئة لزرع البذور في صناديق البذور الخاصة بهم. 

بدء البذور في نافذة مشمسة: خلافًا للاعتقاد الشائع ، ليس من الجيد أن تبدأ الشتلات أو الزهور في حافة النافذة المشمسة. تنمو النباتات الصغيرة بالفعل بسرعة في الشمس لكن في هذه العملية ، تصبح ضعيفة.

زراعة الطعام في حدائق منزلية صغيرة 

نحن نحب تحديات تصميم الحدائق المنزلية البسيطة ذات المساحات الصغيرة ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بإيجاد طرق جديدة ومبتكرة لزراعة طعامك. إليك بعض النصائح التي استخلصناها كأفكار حدائق منزلية بسيطة  :

  • حفر العديد من الثقوب في المزاريب للتصريف. 
  • في المرة الأولى التي تسقي فيها المياه ، اترك الماء يتساقط بين المزاريب والجوانب لإزالة أي أوساخ قد تكون عالقة على السطح.
  • في كل مرة تسقي فيها بالماء استخدم علبة سقاية  لمنع الماء من أن يعلق على السطح ، ولتجنب الصرف المفرط (يمكنك أيضًا استخدام الري بالتنقيط لتحكم أفضل) 

استخدم الحاويات

باستخدام الحاويات ، يمكنك ملء مساحة بلون جميل وملمس ينافس أسرة الزهور الأرضية ، خاصة في الأماكن التي قد لا تتمكن فيها عادة من الزراعة.

تعمل حدائق الحاويات على تلطيف المناظر الطبيعية وتضيف جمالًا حيًا يمكنك تغييره بسهولة خلال المواسم حيث تنمو النباتات وتتلاشى. بالإضافة إلى أنها تسمح لك بخلط النباتات التي لا تختلط عادة معًا في وعاء واحد أو سرير حديقة.

 حقق أقصى استفادة من كل الإمكانات الرائعة من خلال ترتيب العديد من الحاويات معًا ببراعة ، خاصة في المساحات التي لا يوجد فيها تربة أو تمطر كثيرًا ، مثل الشرفة أو الفناء. 

لجعل مجموعة الحاويات الخاصة بك تبدو كمشروع خبير للمناظر الطبيعية يستمر طوال العام ، تأكد من اتباع موضوع الزراعة ، مثل مزيج من النباتات الحولية والمعمرة الملونة ، أو المظهر أحادي اللون الذي تم إنشاؤه باستخدام الزهور وأوراق الشجر، أو حتى الترتيب الخصب من النباتات المنزلية الاستوائية.

  • امزج و طابق نباتات الحديقة المفضلة لديك

طالما اخترت نباتات ذات احتياجات مماثلة ، فمن السهل إنشاء حديقة حاوية بها جميع النباتات الحولية والمعمرة المفضلة لديك. لتحقيق أقصى تأثير ، استخدم مجموعة متنوعة من القوام والأحجام عند الزراعة. حتى إذا اخترت نباتات تبدو مختلفة تمامًا ، يمكنك ربط المجموعة بأكملها معًا بأوعية محايدة وتكرار بعض النباتات في أكثر من أصيص. قم بتغيير أحجام وارتفاعات كل وعاء ، مع وجود الأحجام الأكبر في الخلف بحيث يمكن رؤية كل نبات من زوايا مختلفة. من المفيد أيضًا اختيار عدد قليل من المزارع الكبيرة التي يمكن أن تساعد في ترسيخ المجموعة بأكملها. 

  • قم بإنشاء مجموعة أحادية اللون

من أفكار حدائق منزلية بسيطة  إنشاء حديقة متماسكة بوعاء مع اختيار نباتات ذات لوحة ألوان متشابهة. بالنسبة لهذه المجموعة ، يتم استخدام ظلال من اللون الأحمر والوردي العميق لإضافة السطوع واللون إلى الفناء العادي. 

أعد استخدام الأثاث القديم

أعد وضع العناصر القديمة أو التالفة أو التي على وشك التخلص منها في حاويات أنيقة كافكار حدائق منزلية بسيطة.

حيث إذا لم يكن للعناصر ثقوب تصريف ، أضف بعضها. أو احتفظ بالنباتات في أوانيها حتى تتمكن من إخراجها بسهولة من الحاوية لتفريغ المياه الزائدة.

تعتبر المحافظ الملونة وحقائب اليد الصغيرة وحقائب اليد الأخرى  ديكورات حدائق منزلية صغيرة وبسيطة  تجعل أصحاب النباتات ممتعين وعصريين. يساعد تبطينها بالبلاستيك على منع تربة القدر من تلطيخ الأقمشة. 

قم بتعليق المقابض من الخطافات على الحائط ، وقم بإزاحتها فوق أعمدة السياج أو قم بتدليها من أغصان الأشجار. 

سجادة خارجية

يُعد السجاد الخارجي رائعًا لتحديد “منطقة المعيشة” في الحديقة وإضفاء بعض الديكور على المناطق المحيطة بالخارج. سواء كان لديك شرفة أو فناء أو حديقة صغيرة ترغب في إبعادها عن المنطقة ، فإن السجادة الخارجية هي طريقة رائعة لإنشاء نقطة محورية.

فكر في الأمر مثل إخراج الداخل للخارج. يمكنك تزيين الفناء أو منطقة الجلوس بالسجاد الخارجي والوسائد الخارجية وفوانيس الحديقة والمزيد من إكسسوارات الحديقة التي ستساعد حقًا في خلق مساحة مريحة.

سلال معلقة

تعتبر السلال المعلقة ، مثالية لتخضير وتوسيع المساحة الخاصة بك ، وإضافة لون فوري إلى منزلك ، و هو شكل من أفكار حدائق منزلية بسيطة – وغالبًا ما تكون اقتصادية من حيث التكلفة .

فإن المفتاح هو اختيار الزهور التي تنمو للخارج بدلاً من الأعلى ، لا سيما تلك التي ستنسكب على حافة الحاويات وتتدلى في انجرافات من الألوان ، وتمتلئ في أزهار كبيرة، هذا هو السبب في أن معظم أنواع نباتات الفراش تعمل بشكل جيد. تذكر أنك لا تريد أي شيء ينمو طويلًا جدًا. 

أضواء ساطعة لأجمل الحدائق المنزلية البسيطة

تقول مصممة الحدائق ، كارولين تيلستون: في الشتاء أو الصيف ، الحديقة المليئة بالأضواء المتلألئة هي مشهد ساحر. للحصول على أكثر النتائج فعالية ، قم بربطها خلال عملية الزراعة ، إن أمكن. يمكنك أيضًا إنشاء السماء المرصعة بالنجوم الخاصة بك عن طريق إضاءة الأضواء ذهابًا وإيابًا فوق منطقة الجلوس.

لن تعمل تلك التي تعمل بالطاقة الشمسية بشكل جيد في الشتاء ، لذا ضعها في الأماكن التي ستقضي فيها وقتًا في أمسية الصيف. قم بتعليق المصابيح التي تعمل بالطاقة حيث يمكنك رؤيتها من داخل المنزل – ستأتي هذه المصابيح بمفردها عندما يكون الجو باردًا جدًا بحيث لا يمكنك الخروج منها.

شجرة الحب

يجب غرس الاشجار بعناية لأنه يصعب تحريكها، لذلك يجدر تخيل الشجرة في أماكن مختلفة في الحديقة قبل الزراعة. نصيحة جيدة هي التقاط صورة من المكان الذي تحتاج فيه إلى التردد ورسم الشجرة بالحجم الصحيح لقياس التأثير.

ضع نفسك دائمًا بعيدًا عن المنزل ، حيث يمكن أن تؤثر الجذور على الأساس عن طريق امتصاص الماء من التربة. بعض أنواع التربة أكثر عرضة للمشاكل من غيرها، على سبيل المثال ، تتقلص التربة الطينية كثيرًا عندما تصبح جافة ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إزاحة الأساسات.

طعام الطيور

رحب بالحياة البرية في حديقتك الجميلة من خلال إعداد وحدة تغذية الطيور أو حوض الطيور أو بيت الطيور. المزيد من الطيور التي تنجذب إلى مساحتك الخارجية سيعني أيضًا المزيد من فرص الاستماع إلى أصوات العصافير ، وهو أمر رائع لرفاهيتك. 

في الواقع ، تُظهر الأبحاث أن الاستماع إلى أصوات الطيور يمكن أن يساعد في تقليل التوتر والإرهاق ، فضلاً عن مكافحة القلق.

هل تبحث عن طريقة أرخص؟ اغسل العلب القديمة (الحساء والفاصوليا المخبوزة) ، ثم دهنها ، واملأها ببذور الطيور ، وعلقها في الحديقة لتغذية الطيور محلية الصنع.

قد يهمك ايضاً:

10 أفكار مذهلة لحدائق منزلية داخلية صغيرة

تنسيق حدائق منزلية – عشر أفكار تنسيق حدائق لمنزل الأحلام

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
×Close search
Search