skip to Main Content

دولاب مطبخ صغير لحل مشكلة ضيق مساحة شقتك

لعل المطبخ هو المكان الذي تقضين فيه أغلب أوقاتك سيدتي، و لذلك فإن انتقاء أثاث المطبخ يعد مهماً جداً لخلق جو من الراحة و الرضا أثناء تأدية عملك اليومي هناك. و لعل الكثير من السيدات يشتكين من مساحة المنزل الضيقة و الصغيرة و التي لا تعطي الفرصة للسيدة بأن تتمتع بانتقاء الأثاث الذي تحبه و لكن دعيني أقول لكِ سيدتي بأنك تستطيعين الحصول على مستوى الأناقة الذي تطمحين إليه مهما كانت مساحة منزلك ضيقة، و هذا ما سنقوم بإثباته في مقالتنا هذه.

أفكار من أجل الحصول على دولاب مطبخ صغير بصيحات عصرية متفردة

سواء أكنت ترغب في تغيير ديكور المطبخ خاصتك أو إكساء مطبخ جديد فإن أهم أثاثات المطبخ هي الدولاب، انتقاء دولاب مطبخ صغير يناسب ذوقك و حجم المطبخ مهم جداً لأنه حجر الأساس في إضفاء الجمال و الرونق على المطبخ ككل حيث يعتبر الدولاب من الابتكارات الجميلة  في عالم الديكور و التي يمكن أن تحل الكثير من المشكلات، و تساهم في إضافة عنصر الأناقة و الجاذبية إلى منزلك بشكل عام و المطبخ بشكل خاص. لاسيما أن المطبخ هو المكان الأكثر ازدحاماً بين غرف منزلك الذي يحتاج دائماً إلى عناية و ترتيب لتصبح مهامك في المطبخ أكثر سهولة و سلاسة، و في هذا العصر فإنه من الحظ الجيد أننا نستطيع إيجاد ما نرغب به من الأثاث بمختلف الأحجام و الأشكال.

دولاب مطبخ خشب صغير

رغم وجود دواليب مصنوعة من مختلف المواد كالمعدن و البلاستيك فإن الخشب لا يزال المادة المفضلة لدى الكثير، لاسيما بعد التعديلات المضافه عليه من وجود الفورميكا الملونة إلى إدخال بعض الألوان على أسطح الطهي و المقابض مع الخشب كاللون الأبيض و الرمادي و الأصفر، بالإضافة إلى وجود العديد من التصاميم و الابتكارات لتناسب جميع الأذواق.

و هذا مثال عن دولاب مطبخ صغير مصنوع من الخشب مع قشرة ملونة باللون الأبيض الحليبي. و هو مناسب جداً للأشخاص الذين يحبون الهدوء و السكينة و ذلك لما للون الأبيض الحليبي دور في إضفاء جو من الأناقة بعيداً عن الصخب و الألوان الفاقعة. تم تصميم هذا الدولاب بطريقة ذكية للاستفادة من كل المساحة الموجودة،  فقد تم تزويده برف للمايكرويف في الأعلى مع العديد من الخزن في الطابق العلوي و الدروج في الجزء السفلي التي تتسع للكثير من أدوات المطبخ كما تم إضافة لفتة أنيقة جداً هي وضع مقابض باللون الذهبي و الذي يتماشى بشكل أنيق جداً مع اللون الأبيض ليعطي منظر غاية في الروعة.

دولاب مطبخ صغير و أنيق لشقتك

و بطريقة مشابهة هنا نلاحظ مثال عن المطبخ المدني للأشخاص الذين يعيشون في شقق سكنية صغيرة، فهذا النموذج ينفع و بشكل كبير. حيث تم تصميم رفوف للأطباق داخل الخزائن في الطابق العلوي، مع وضع قطعة من الزجاج على باب الخزائن لإضفاء حركة و جمال من خلال منظر الزجاج الشفاف و هذا يعتبر من التفاصيل الصغيرة المحببة جداً لدى الكثيرين، فالسطح الشفاف لباب الخزينة و رؤية الأطباق النظيفة من خلاله سيعطيك شعور بالراحة و سيجعل من يشاهد مطبخك يشعر بنظافته و أناقته،  كذلك إضافة المقابض الذهبية التي تتماشى بشكل كبير مع اللون الأبيض.

سطح عمل خشبي مع دولاب رمادي لإضفاء طابعك المميز

لعل الرمادي يعد من الألوان الهادئة و الجذابة و التي تناسب لون الجدران و السيراميك الأبيض بشكل جذاب، و لكن لإعطاء ذلك لمسة فريدة و عصرية يمكنك الحصول على سطح عمل خشبي جميل مع دولاب المطبخ الرمادي لتحصل على جاذبية مزدوجة بحيث تحصل على رونق ريفي مع بعض اللمسات العصرية.

كما نرى ففي هذه الصورة تم انتقاء سطح عمل خشبي مع مشاركته باللون الرمادي لتحقيق أرفع درجات الأناقة و التفرد. . 

مساحة إضافية لوضع الآلات الكهربائية

من أهم وسائل الطبخ هي الآلات الكهربائية من خلاط و خفاقة و آلة القهوة و رغم أن المطابخ في أغلب الأحيان تخصص مكاناً للأفران و المايكرويف فإن تصاميم الكثير من المطابخ لا تزال تنقص أمكنة لوضع الآلات الكهربائية الأخرى التي قد تشكل مشكلة حقيقية عند البعض.

و لكن في تصميم دولاب المطبخ أدناه نلاحظ تخصيص مكان للآلات الكهربائية بعضها مع باب للإغلاق و الأخرى مكشوفة لوضع حمالة الأطباق أو الأكواب التي يناسبها الخزن المفتوحة خاصة بعد تنظيفها.

دولاب مطبخ صغير بألوان زاهية لمحبي الألوان الصيفية

إن كنت من عشاق الألوان الفاقعة و الصيفية مع لمسات هادئة بنفس الوقت فهذا التصميم سيعجبك بالتأكيد! دولاب مطبخ صغير قمة في الروعة و الأناقة بتصميم فريد من نوعه حيث الخزائن باللون الأصفر مع مقابض بيضاء تتماشى مع لون الحائط و كذلك سطح العمل باللون الأبيض الحليبي. مع استخدام سيراميك مزركش بنقشة وردة بقلب أصفر ليجعل مطبخك لوحة فنية قائمة بحد ذاتها!

و بذلك تحصل على التناسق و الجاذبية و بنفس الوقت اللمسة الفريدة التي تناسب ذوقك.

تصاميم و أفكار دولاب مطبخ صغير جداً يتناسب مع جميع مساحات الشقق الفردية الصغيرة

هل تمتلك شقة صغيرة جداً و تبحث عن مكان تجعل منه مكاناً للطبخ ؟ إنك في هذه الحالة ستبدأ بالتفكير لانتقاء أثاث مناسب أنيق و بنفس الوقت يتسع للكثير  و طبعاً فإنك تحتاج لانتقاء دولاب مطبخ صغير جداً يتناسب مع صغر شقتك و يوفر لك مساحة تخزين إضافية و كل ذلك بمنظر جيد و ملائم بعيداً عن الازدحام و المنظر الفوضوي… و قد يتبادر إلى ذهنك أن ذلك أمر مستحيل و لكنه ليس كذلك.

فالتصميمات الحديثة لديكورات المطابخ كانت قد راعت جميع المشكلات و أصبح بإمكانك انتقاء الأثاث الذي يناسبك و يناسب قدرتك المادية مع الحفاظ على درجة جيدة من الأناقة و هذا ما عمل و يعمل عليه المصممون و خبراء الديكور الذين يقدمون لك تصاميم متعددة و متنوعة بمختلف الألوان و الأشكال و الأحجام.

اللون البني المحمر مع الدولاب الأبيض أناقة ما بعدها أناقة  

ليس هنالك أجمل من من دمج الألوان بالطريقة الفنية المناسبة و خاصة الألوان الداكنة مع اللون الأبيض لأنها ستعطي طابعاً مميزاً و أنيقاً و فخماً كما نشاهد في هذه الصورة فقد تم تضمين بضعة رفوف باللون البني المحمر مع سطح عمل بنفس اللون و ترك الباقي باللون الأبيض. و تمت مراعاة عنصر الأناقة و الجمال و استغلال المساحة بنفس الوقت. 

لنأخذ لحظة لنستمتع بجمال هذا اللون الاستوائي بامتياز مع وجود بعض النقشات الشجرية أو التعريقات التي تعطيه منظراً طبيعياً و خلاباً.

اللون الأبيض مع رفوف متعددة لإعطاء منظر أقل ازدحاماً

  قد تكون شقتك صغيرة و لكن إن أعدت النظر فإنك ستجد الكثير من المساحات العاطلة عن العمل إن صح التعبير، تلك المساحات التي يمكن استغلالها بشتى الطرق و ستلاحظ الفرق الكبير عندما تستغل بعض الزوايا الميتة في شقتك و تجعل منها مطبخاً مثلاً! كل ما عليك فعله هو انتقاء دولاب صغير مناسب في تلك المساحة الصغيرة كما نجد في هذه الصورة و هنا نلاحظ كيف  يعود اللون الأبيض ليبرز جماله و تفرده و خاصة في الدواليب الصغيرة جداً حيث أن اللون الأبيض يضفي طابع الهدوء و يعطي شعور باتساع المساحة.

دولاب مطبخ صغير جداً و لكن مساحة تخزين واسعة

وجود رفوف متعددة يعتبر من الأشياء المهمة جداً في استغلال المساحات عدا عن تواجدها باللون الأبيض نلاحظ هنا لمسة حياة من اللون البيج الذي يعتبر من أكثر الألوان المريحة للعين، و كما في الصورة فإنك حتى ولو كان مطبخك صغيراً تستطيع أن تستمتع   بإضافة أصيص النبات المفضل لديك من خلال الرفوف المتعددة الموضوعة بشكل أنيق و مريح و لا يجعل من المكان يبدو مزدحماً أبداً. 

اللون الأسود في دولاب المطبخ أفضل خيار لإظهار  الفخامة الحقيقية

لعل اللون الأسود هو عشق و شغف الكثيرين منا . و بصراحة هذا اللون لن يخيب ظنك أبداً في إضفاء هالة من الفخامة و الرقيّ على مطبخك. كما تستطيع أن تستشعر من هذه الصورة أمامك مدى الفخامة و الثراء الذي أضافه تضمين اللون الأسود في الخلفية و أبواب الخزائن. و لتزداد الفخامة فقد تمت مشاركته مع الخشب الصافي كسطح العمل و الرفوف ليعطي مظهراً ساحراً و جذاباً.

لعل الأسود يعتبر من الألوان التي يمكن مشاركتها مع العديد من الألوان الأخرى و النتيجة غالباً ما تكون مرضية، حيث يتمتع هذا اللون بقابلية على امتصاص الطيف الزائد من الألوان الأخرى ليعطيها هالة من الاستقرار و الاتزان و هو بالفعل مناسب جداً للأشخاص الذين يفضلون إعطاء طابع راقي عن منزلهم و مطبخهم.

الأناقة لا تتعلق بالمساحة

في النهاية و بعض عرض التصاميم الجميلة أعلاه يمكنك أن تستدل على أن الأناقة لا تقتضي دائماً مساحة واسعة و كبيرة، فلا تشعر بالضيق و التوتر بسبب عدم امتلاكك لشقة كبيرة و لا تقلق و تسأم من صغر المساحة معتقداً بأنه لا فرصة لك أبداً أن تعيش في منزل منظم فقط لأنه صغير! أنت فقط تحتاج لديكورات مناسبة تناسب مساحة شقتك و حجمهاز ماذا تنتظر إن وقتك في الالتحاق بقطار الأناقة قد حان! 

أسئلة لطالما تخطر على بالك عند الرغبة في إكساء المطبخ

هل المطبخ الأبيض عملي؟

هل المطبخ الخشب أفضل أم الألوميتال؟

هل يصلح الباركيه للمطبخ ؟

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
×Close search
Search